Best University Essay Writing For Hire For Mba Gangs Of New York Movie Review Business Owner Manager Resume Think Out Of The Box Presentation Bob Brown Cv Australia Thesis Turun Yliopisto Yhteystiedot

تقديم

في إطار تنفيذ سياستها في المجال البيئي والتنمية المستدامة فإن حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية مع دعم البنك الدولي قد أطلقت مشروع الإستثمارالإقليمي من أجل مواجهة تأثير المناطق الشاطئية في غرب إفريقيا (واكا).

ويهدف هذا المشروع أساسا إلى تحقيق المشاريع الاستثمارية من اجل مساعدة البلاد على تنسيق إدارةالبني التحتية والموارد الطبيعية وزيادة قدرتها على التكييف مع التغير المناخي بصفة عامة وتأكل السواحل والفيضانات عليوجهالخصوص.

ويوفر هذا المشروع مساعدة تقنية من جهة والتي تهدف إلى :

تحديد المخاطر التي تهدد الساكنة والنظم الايكولوجية وأصول الاقتصاد الساحلي ومن جهة أخرى تسليط الضوء  على التدابير المتعددة القطاعات التي بإمكانها تلافي وقوعها :إدارة التربة والتخطيط المكاني، البنية التحتيةوإدارة الموائل الطبيعية ، مكافحة التلوث …. إلخ.

ويتضمن مشروع (واكا) على المستوى الوطني أربعة مكونات :

-السياسات والمؤسسات

-الاستثمارات الاجتماعية – الاقتصادية

– نظم الرصد والإنذار

-إعداد وتنفيذ المشروع.

وتشمل منطقة تدخل المشروع الخط الساحلي على مسافة 710 كلم موزعة على 8 بلديات و 9 مقاطعات و 5 ولايات وفي هذه المنطقة يتم طرح المشاكل البيئية والاجتماعية من خلال عدم كفاية التخطيط الحضري والاحتلال الفوضوي للفضاء الحضري (وجود العديد من المخيمات وورش العمل والتجارة) ، ضغوط عقارية (عدم كفاية المحميات البلدية) ، وأيضا نقص في الخدمات الأساسية (إدارة المياه المستعملة ، الفيضانات ، النفايات الصلبة) .

وأخيرا وجود نقص واضح في البنية التحتية الاجتماعية والاقتصادية من مدارس وأسواق ومراكز صحية .

إغلاق